..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزي الزائر الرجاء تسجيل دخولك ان كنت عضوا في بيربل لاين
او التسجيل ان كنت تود الانضمام لاسرة بيربل لاين
تصرفــ تؤبرنا

    أعظم تسعه ألغاز حية حيرت العالم

    شاطر
    avatar
    J.FIER
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المشركات : 84
    التقيم : 2138
    النقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 02/03/2013
    العمر : 22

    أعظم تسعه ألغاز حية حيرت العالم

    مُساهمة من طرف J.FIER في الأحد مارس 03, 2013 3:20 am

    وأول سؤال على رأس القائمة كان حول بداية الحياة على كوكب الأرض؟..

    فأقدم مخلوق اكتشف حتى الآن بكتيريا متحجرة يعود عمرها إلى ثلاثة مليارات عام ..
    وأقصى ما توصلنا إليه هو أن الحياة نشأت في الماء أو بفضل الماء... {والله خلق كل دابة من ماء}!!.
    _____________________________________
    أما السؤل الثاني فهو (كم عدد المخلوقات الحية الموجودة على كوكب الأرض؟).. فعدد الكائنات وتنوعها - ناهيك عن انقراضها وتجددها - يجعل من المستحيل الإحاطة بها مهما بلغت دقتنا في الرصد!
    _____________________________________
    أما السؤال الثالث فهو (هل مازلنا - نحن البشر - نعيش مرحلة التطور البيولوجي؟).. وهذا السؤال الذي (يعتمد على نظرية دارون في النشوء والارتقاء) قد لا تتم الإجابة عليه طالما أصر البعض على تفسير وجودنا من خلال هذا المنظور..
    _____________________________________
    السؤال الرابع فهو ببساطة (لماذا ننام؟).. فالنوم حاجة ضرورية للمخلوقات الحية لدرجة أنها تقضي ثلث حياتها نائمة. وبعد عقود طويلة من الدراسة والبحث لا نملك اليوم غير تخمينات متضاربة حول آلية النوم وسبب حاجتنا إليه.. فـ(سبحان من لا تأخذه سنة ولا نوم)!
    _____________________________________
    أما السؤال الخامس فهو (لماذا يتميز الإنسان - على بقية المخلوقات - بالذكاء؟) فالذكاء ليس ضرورياً للعيش والبقاء على كوكب الأرض (والدليل.. وجود ملايين المخلوقات الغبية). وتميز البشر عن غيرهم بهذه الموهبة يشكل سؤالاً محيراً لع
    لماء الأحياء - رغم أنه غير ذلك

    للمؤمنين بالكرم الإلهي {ولقد كرّمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر}..
    _____________________________________
    السؤال السادس فهو (تعريف الوعي وماهيته؟).. فالعلماء عجزوا عن فهم كيفية وعينا للأشياء؟ وهل هذه الأشياء تبدو دائماً على حقيقتها أم أن أحاسيسنا تعمل على تشويهها؟.. ثم كيف نعرف أن بقية المخلوقات - بل وحتى الجمادات -لا تعي الأشياء بنفس الطريقة؟
    _____________________________________
    أما السؤال السابع فهو (هل يمكن إيقاف الشيخوخة؟) .. فمن الناحية النظرية يجب أن يبقى جسم الإنسان شاباً مدى الحياة. فالخلايا التي يفقدها يتم تعويضها خلال مرحلة النمو والشباب. غير أن هذه الخلايا تبدو مبرمجة (بطريقة لم يفهمها العلماء حتى اليوم) للانهيار والتوقف عند سن معينة فتظهر بالتالي علامات الشيخوخة..
    {ومن نعمره ننكسه في الخلق}!!
    _____________________________________
    أما السؤال الثامن فهو(التعريف الحقيقي للحياة؟) .. ففي حين يمكن معرفة الكائنات الحية بمجرد رؤيتها إلا أنك لا تستطيع فهم ما الذي يجعلها "حية"؟ ..

    وهل صفة "الحياة" تنطبق على كائنات تبدو جامدة كالإسفنج والمرجان والفيروسات؟ وهل هناك أشكال خفية من "الحياة" مازلنا نجهلها - كالجن مثلاً!؟
    _____________________________________
    أما السؤال التاسع فهو (هل توجد مخلوقات غيرنا في هذا الكون؟) .. فكوكب الأرض يدور حول شمس صغيرة في طرف مجرة التبانة.. وهذه المجرة تضم بلايين النجوم مثل شمسنا. وفي كامل الكون توجد بلايين المجرات التي تضم بلايين بلايين النجوم والكواكب.. ولكن - رغم هذا العدد الهائل - لا نستطيع الجزم بوجود حياة على أي كوكب!!

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:14 am